أخطاء في العمل قد تؤدي إلى طردك!

أن تُسرح من العمل هو أمر وارد ولا يمكن تجنبه بسهولة، أما أن تطرد منه، فهذا يعني أن هنالك سبباً وجيهاً دفع الشركة لأخذ هذا القرار.

اليوم سوف نتحدث عن خمسة أشياء عليك ألا تفعلها لكي تحافظ على عملك.

  1. لا تخرب ممتلكات الشركة: قد يبدو هذا السلوك بعيداً عنك، لكن يحدث أن تصاب بغيظ كبير من الشركة، دعنا ألا نفعل مشهد مشابه لما فعله ابطال فيلم “Office Space” حينما قاموا بتهميش طابعة الشركة، في الفيلم يبدو الأمر مضحك للغاية، لكن في الحياة الواقعة قد ينتهي الأمر بك في المحكمة!

  2. لا تجلب الفضائح للشركة: الحديث عن مشاكل العمل على وسائل التواصل الاجتماعي قد يسبب بضرر كبير للشركة، لذلك احرص على عدم إخراج مشاكل العمل إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

  3. لا تستخدم الإنترنت لأسباب لا علاقة لها بالعمل: قد تلجأ إلى تصفح الفيس بوك اثناء العمل او التحدث عبر الواتس اب لصرف الملل، لكن المبالغة في ذلك قد تؤدي إلى طردك، فبحسب إحدى الاحصاءات فإن استخدام الإنترنت لأسباب لا علاقة لها بالعمل تحتل نسبة 24% من أسباب الطرد الموظفين! حسناً، اقتراح أن نضع نشرة يومي خارج هذه الحسبة فثلاث دقائق لتطويرك المهني لن تضر أحد.

  4. لا تتأخر: يُعد التأخر عن الوصول للعمل أو التأخر 10 دقائق عن الاجتماعات وتسليم المهام المطلوبة منك، من أكثر الأسباب شيوعاً للطرد من العمل.

  5. سوء السلوك: قد تظن أن إساءة السلوك لا تشمل جلب الضرر للشركة، كاعتراض أحد الموظفين على طريقة تعاملك معه، ولكن الشركات تهتم لسمعتها وسمعة موظفيها. كذلك استخدام ممتلكات الشركة لأغراض شخصية، بالطبع لن تفلس الشركة بسبب استخدامك لقرطاسية المكتب لأغراض شخصية، لكن المبالغة في ذلك قد يؤدي إلى اعتباره سوء استخدام لممتلكات الشركة.

وأخيراً، عزيزي القارئ/ـة هل كنت شاهداً على أسباب أخرى للطرد من العمل؟ شاركنا إياها في مجتمع يومي على اللينكد إن.

المصادر:

Inc. Magazine, the balance career

للمزيد من المقالات حول هذه المواضيع زوروا موقع يومي

1,075 views0 comments